الخميس، 4 ديسمبر 2014

برنامج تصفية محتوى الويب K9 Web Protection

k9
محمود الجديد – هتس كوم – كثيرا ما نعاني من استخدام أطفالنا لأجهزة الحاسوب وتحديدا مواقع الفيديو ومواقع التواصل الإجتماعي، مما يشكل عليهم خطر مشاهدة مقاطع عنف أو مقاطع إباحية دون تمييز منهم .

وحتى نحن قد نزور مواقع تحتوي إعلانات سيئة أو برمجيات خبيثة أو محتوى ضار .

وبعيدا عن المنزل في المؤسسات والشركات يلزم أحيانا تصفية محتوى الإنترنت ليعرض فقط ما يهم طبيعة العمل مع حظر المواقع الإباحية ومواقع التواصل الإجتماعي وغيرها من المواقع التي قد تؤدي لإضعاف إنتاجية الموظفين .
وفيما يتعلق بالموظفين أيضا، يمكنك مثلا منع الوصول لمواقع التواصل الإجتماعي خلال ساعات العمل والسماح بتصفحها خلال ساعات الترفيه وذلك بما تحدده مسبقا في إعدادات البرنامج .


البرنامج القديم الجديدK9 Web Protection يؤدي هذه الأغراض وأكثر، حيث أنه يمكن من خلاله أيضا تصفية محتوى يوتيوب ومنع المواقع الضارة .

صحيح أن يوتيوب توفر لك إمكانية عرض الفيديوهات بوضع safe mode إلا أنه ليس مثاليا وكثير من الفيديوهات تتمكن من تجاوز حد رقابة يوتيوب، ولذلك K9 Web Protection يمكنه تصفية المحتوى وإلغاء عرض المحتوى الإباحي أو العنف .

YouTubeFiltering

وبالإضافة لكل ما ذكر يتمتع البرنامج بإمكانية تصفية نتائج البحث على كافة محركات البحث من خلال حظر الروابط الخبيثة أو المؤدية لمحتوى قمت بحظره مسبقا .

search-options-enabled

يمكن تثبيت البرنامج على أنظمة تشغيل ويندوز وماك، أما عن منصات الهواتف فيمكن تثبيته على نظام iOS .

المتطلبات :
– البرنامج مجاني للإستخدام الشخصي ولابد من التسجيل للحصول على كود الترخيص عبر البريد الإلكتروني.
– في حال كنت مؤسسة أو شركة ولديك شبكة من الأجهزة فلابد من شراء ترخيص يناسب عدد الأجهزة المتوفرة لديك.
– لتحميل البرنامج لنظام تشغيل ويندوز إنقر هنا .
– لتحميل البرنامج لنظام تشغيل ماك إنقر هنا .
– لتحميل البرنامج لنظام تشغيل iOS عبر متجر أبل إنقر هنا .


طرق تصفية المحتوى
بعد تثبيت البرنامج وتشغيله سيطلب منك كود الترخيص، وإدخال كلمة المرور الخاصة بمدير البرنامج، ولن يتمكن الآخرون من الدخول إلى البرنامج أو حذفه دون توفر كلمة المرور لديهم .
k9-startup-page

يمكن الدخول للبرنامج إما من خلال الأيقونة الخاصة به على قائمة البدء، أو من خلال كتابة العنوان التالي في المتصفح :
http://127.0.0.1:2372
في صفحة البدء، ستحصل على ثلاثة خيارات، إحداهما لعرض سجلات استخدام الإنترت، والآخر لإعداد فلتر المحتوى، والأخير للحصول على الشروحات والمساعدة .

أما عن تصفية المحتوى وعند الدخول إلى Setup فيمكن فسيتم عرض خيارات قياسية من الإعدادات القياسية إلى الإعدادات الصارمة، ويمكنك اختيار وضع خاص بك تقوم فقط بوضع إشارة على المحتوى المراد حجبة حسب الموضوع وكذلك إضافة مواقع محددة لحجبها، كما يمكن حجب أي موقع يحتوي على كلمات محددة .

لا تنسى كلمة المرور التي اخترتها أثناء تشغيل البرنامج فسوف تحتاجها باستمرار، ويمكنك طلب كلمة مرور جديدة عبر بريدك الإلكتروني الذي خصلت على ترخيص له .

كانت هذه فكرة عامة لم تتطرق للتفاصيل، وان كان لديكم استفسارات لا تترددوا في طرحها، أمنياتنا لكم بتصفح آمن ومفيد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق