الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

أبل في ورطة .. ما بين جهاز يتعرض للإنحناء، وتحديث جديد لـ iOS 8 يتسبب بمشاكل خطيرة


بالتزامن مع مقطع فيديو ، انتشرت بضع شكاوي من مستخدمي هاتف أبل الجديد الايفون 6 بلس ، حيث بدا الهاتف أكثر هشاشة من المتوقع ، يمكنك ببعض الضغط عليه من المنتصف التسبب في تشويه شكله وتصميمه حيث انه يستجيب ببساطه للضغط ويتقوس بطريقة غريبة.

ورغم أن أبل لم ترد رسميا ، على الاقل حتى لحظة كتابة هذا الخبر ، على هذه الشكوى ، الا أن الامر سيبدو مقلقا للغاية للتفاحة الامريكية وهي تختتم أسبوع مبيعاتها الاول للهاتف خصوصا مع تحقيق رقم مبيعات قياسي وصل الى 10 مليون هاتف للموديلين ، خلال ثلاثة أيام.


وبدا الهاتف بعد التجربة التي اجراها هذا الشخص بيديه في الفيديو اشبه بهاتف ال جي المنحني  G Flex

أما فيما يتعلق بنظام التشغيل الجديد من أبل فلم تمض سوى أيام قليلة على إطلاق نظام iOS 8 لعموم المستخدمين حتى اكتشفوا الكثير من المشاكل والأخطاء ما دفع بالشركة لإطلاق تحديث جديد اليوم لتفاديها لكن يبدو أنه جلب معه مشاكل أخرى!.

وبحسب التقارير فقد أدى التحديث لدى بعض المستخدمين إلى مشاكل في فقدان إشارة الشبكة، وكذلك مشاكل مع ميزة Touch ID لتأمين الهاتف عبر البصمة، حيث لم يتمكن البعض من الدخول إلى الهاتف عبر البصمة.

وبحسب تفاصيل تحديث نظام التشغيل الجديد الذي حمل الرقم iOS 8.0.1 أنه جاء بإصلاح للعديد من التطبيقات ضمن حزمة HealthKit وكذلك حل مشاكل مع لوحات المفاتيح الخارجية حيث كان يتم إلغاء تحديدها عندما يدخل المستخدم كلمة مرور.

وأيضاً واجه المستخدمين مشكلة من عدم تمكن وصول بعض التطبيقات إلى الصور وتقول آبل أن هذا التحديث حلها، بالإضافة إلى تحسين في خصائص ومزايا الوصول في أجهزة الشركة الحديثة آيفون 6 و آيفون 6 بلس.

واضطرت أبل لسحب التحديث إلى iOS 8.0.1 تمهيدًا لإرسال تحديث جديد .

يبدو ان أبل تخوض تجاربها على المستخدمين فلو خضع جهازها القابل للإنحناء وكذلك نظام التشغيل IOS 8 لاختبارات قبل اطلاقها لما حصل ما حصل ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق